Not known Facts About القيادة في الضباب

Wiki Article



دبي توصي السائقين بتوخي الحذر بسبب الضباب في العديد من الإمارات

تجنب الفرامل الحادة: تجنب استخدام الفرامل بشكل حاد، واستخدمها بلطف وتدريجياً لتجنب الانزلاق.

This Web site is using a protection company to guard by itself from on line attacks. The action you simply done brought on the security Alternative. There are many steps that would result in this block together with publishing a particular term or phrase, a SQL command or malformed knowledge.

القيادة في الضباب يمكن أن تسبب لك الكثير من الضرر إذا لم يكن لديك مسافة آمنة من السيارات الأخرى. إن الحفاظ على مسافة معقولة بين سيارتك والسيارات الأخرى سيجعل رحلتك أكثر أمانًا. نظرًا لأن الضباب يعطل الرؤية، في معظم الأحيان، يجب أن تكون هناك مسافة أكبر بين سيارتين.

• تعرف على كيفية إزالة الضباب والصقيع عن زجاج السيارة والنوافذ، وقبل تشغيل مزيل الصقيع، حرك جهاز التحكم في الحرارة إلى الوضع الساخن واترك المحرك يسخن أولاً، إذا بدأ الضباب في الظهور على الزجاج الأمامي من الداخل، فافتح نافذة جانبية قليلاً وأدر مزيل الصقيع إلى سرعة أعلى، إذا كان لديك مكيف هواء، فاستخدمه لتقليل تجمع الرطوبة على النافذة.

للحصول على أفضل درجة ممكنة من الرؤية. من الصعب أحياناً معرفة ما إذا كان سوء الرؤية بسبب الضباب نفسه أو بسبب تكثف الرطوبة على الزجاج الأمامي.

عاصفة مطرية وكميات كبيرة من الأمطار تنتظرها جنوب نور القارة الأوروبية نهاية الأسبوع

تعقيد في التركيب: قد يكون تركيب هذه المصابيح أكثر تعقيدًا، مما يتطلب أحيانًا مساعدة فنية.

قد تفكر في التغلب على الضباب بسرعة من خلال القيادة بسرعة. ومع ذلك، فإنه سوف يصبح خطرا. يتسبب الضباب في ظهور الأشياء أمامك في وقت لاحق.

تسجيل الدخول الاجتماعي لا يعمل في نوافذ التصفح المخفي والخاص. يُرجى تسجيل الدخول باسم المستخدم الخاص بك أو بريدك الإلكتروني للمتابعة.

أوقد مصابيح السيارة أو مصابيح الضباب (إن وُجدت). تحتوي كثير من السيارات على مصابيح يتم تركبيها عند التصنيع وتكون مخصصة للضباب أو عالية الإضاءة مخصصة للظلام. توجد هذه المصابيح عادة على مضاد الصدمات الأمامي أو أسفله وتكون موجهة بامتداد سطح الأرض إلى أبعد مسافة ممكنة أمام السيارة. تختلف مصابيح الضباب في الأساس عن مصابيح الإضاءة العالية في طريقة عرضهم للضوء حيث تمتلك مصابيح الضباب غالبًا عدسات شفافة أو صفراء، بينما تمتلك مصابيح الضوء العالي عدسات شفافة عادة. يكون شعاع الضوء الصادر عن مصابيح الضباب عادةً عريضًا ومنخفض الارتفاع؛ منخفضًا لكي يبقى قريبًا من سطح الطريق ولتقليل الانعكاس الصادر عن الضباب وعريضًا لكي يضيء جانبي الطريق بصورة أفضل (حيث السور على جانبي الطريق والرصيف والخطوط المرسومة على الأرض .

نشرة موتري اشترك الآن لتكن أول من يصله أحدث عروض السيارات وآخر التحديثات والأخبار

يمكنك فجأة اكتشاف سيارة أمامك، ولكن قد يكون الوقت قد فات للإسراع. لذا، فمن الأفضل الحفاظ على سرعة آمنة إذا صادفك ضباب في طريقك. سوف تتعب بسبب القيادة البطيئة. لكنك ستعبر الطريق بأمان.

استخدم إضاءة الضباب، لأن أداءها أفضل من المصابيح العادية بسبب وضعها المنخفض فهي تتجه إلى الأمام والأسفل أي نحو الأرض بأطول مسافة ممكنة.

Report this wiki page